منتديات أحلام البنات
احَ ـبتيْ..!
أسـ ع ـّدٍ اللّهٍ مسّائكّمٍ / صبَاحكّمٍ بتـ ح ـيهٍ ع ــطرٍه..،ٍ

عندمّا ينـ سَ ــابٍ الحَبرٍ منٍ أحشَاء الـ ق ــَلمْ ,ٍ,ٍ!ّ
ويُريحٍ فيٍ مرافئْ الأزمانٍ ,ٍ,ٍ!ّ
نرىَ ق ـطراتٍ الشَهدٍ تتسَاقطْ منْ بينْ الأناملٍ ,ٍ,ٍ!ّ
وعنْد ش ــواطئْ الأقلامٍ ,ٍ,ٍ!ّ

ها أنْا أضَىءٍ كّـلـ م ــاتيٍ بكّلٍ جَنونْ ,ٍ,ٍ!ّ
أبحثْ عنْ الـ حُ ــروفٍ التيٍ يمكّن انْ أجمـ ع ـَها,ٍ,ٍ!ّ
فيْ باقةٍ لأقدمَها عنْد بوابْةٍ مجتمع حياتها,ٍ,ٍ!ّ
ولأجْلٍ ع ــيونْ أعضَائٍها ,ٍ,ٍ!ّ




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشماعة...؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المديرة
المديرة


» םـسـأإهمـأإتـﮯ ● : 192
» تـأإريخ التسجيل ● : 16/02/2011

مُساهمةموضوع: الشماعة...؟؟؟   الجمعة أبريل 08, 2011 2:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في حديثي وموضوعي اليوم سأتحدث عن الشماعه هذه الشماعه المسكينه المغلوب على أمرها هذه الشماعه التي قد نجدها دوماً في الأركان والزوايا هذه الشماعه التي قد نجدها في غرف النوم وقد نجدها في مكاتب الوزراء والمدراء هذه الشماعه التي احياناً نجد معلق بها ملابس داخليه وأحياناً قد نجد معلق بها البشوت والعقال...

وسأشطح قليلاً عن الشماعه لتسليط الضوء على هذا العقال الذي له آلف حكايه وحكايه فأحياناً نجد هذا العقال يُرمى ويُطرح أرضاء لحل النازاعات وفض الإشتباكات وللطبان في ما يستطيع وما لايستطيع تلبيته البشر وأحياناً هذا العقال الذي قد نجده وسيله للضرب المبرح وتصفية الأجساد وللتأجيج المواقف......انتهت الشطحه.

نعود لمسكينتا الشماعه طيبة النيه والمطيه الشماعه التي تحتوي الكثير من الملبوسات على اطرافها نؤيد دورها ونقدر ونجلل مواقفها المشرفة في حمل المتاع فهي شماعة متوازنه فيها من المتناقضات ما الله به عليه ولكن تبقى شماعه نحتاجها في جل الأوقات إن نحن استخدمناها بالشكل الصحيح......

ما يزعجني ويؤرقني تلك الشماعه الفريده من نوعاها التي لاتحتوي على ما يفيد إلا في حالة واحدة فقط وهي رمي ما نحمل كبشر من أثقال نفسيه ومعنويه وهزائم وتجارب غير ناجحة لنجد المكان الأنسب لتعليقها هو تلك الشماعه نعلق عليها أخطائنا وفشلنا وقصورنا!!!! هذه الشماعة من أكثر الشماعات بريقا ، وأسهلها تعليقا وتلفيقا.. هذا النوع من الشماعات نجده رديفاً ملازم كالظل لكل من يخشى التعثر ويخشى النضر للأعلى والأمام ونجدها رفيقاً ملازم لكل من يجد نفسه قد تعثر بواقع لم ولن يستطيع مجاراته..... وما يُحمل هذ النوع من الشماعات فوق طاقتها وعدم قدرة احتمالها ما لاتحتمل من أخطاء....

ياناس ياعلم يا هوه اتركو الشماعات في حالها وتحملو أخطائكم وتبعات أقولكم وأفعالكم ورحمو شماعتكم ودعوها في حالها.....

ومن باب التشبيه لمواقف مرت في قديم العصور نجد من المسلمين من حمل سقيفة بني ساعده ما داره فيها فوق طاقتها لدرجة وصول الأمر إلى التحريف والتأويل على حسب الأهواء والمبتغى وللوصول للمراد حتى لو كان المنهج هو التضليل والتزييف.........!

عين الصواب تُعلق بمن اصاب الهدف وعين الخطاء تُعلق على الشماعه عين النجاح تُعلق على من نجح وعين الفشل تُعلق على الشماعه عين المبادره ونجاحها تُعلق بجبين صاحبها وعين سقوط المبادره وتعثرها تُعلق بالشماعة....؟

يوجد مصدرين لأنواع فاخره من الشماعات لها قدره على التحمل حتى من سقوطها من الزلازل فضلاً عن قدرتها على تحمل أخطاء البشر (ولكن على قولة المثل احيانا هذا الشماعات لا حمل لها لأن فيه شي يترقع وشي ما يترقع).....

كم اتمنى أن لانجد في كافة أحوالنا شماعات نعلق عليها أي امر من أمورنا التي نستطيع تحملها لوحدنا دون شماعات... مالا نستطيع تعليقه فلبيقى على الآرض ما الضير في ذلك؟ السنا من الآرض ومصرينا للأرض؟

كتبت هذا الموضوع نصرة لشماعاتنا التي اثقل كاهلها التعليق وتكاد تسطق ارضاً وتشير لمن علق وتعلق بها بالبنان هذا هو هذا هو علقوه بزمامة رقبته واخرسو لسانه واقطو يده....

قريباً لربما اتمكن في كتابة قصيده ارفع بها معنويات الشماعات هذه الشماعات من الجوامد التي ليس لها لسان وتصيح وليس لها يد فتدافع.........

وكالعاده هذا الموضوع خارج المنهج للإطلاع والفائده ولا يدخل ضمن منهج الإختبار وفي حال تم استخراج من القطعه ما يفيد فلن يتعدى الأمر زياده في المعرفه والإدراك وفي حال لم يتم استخراج أي فائده تذكر فهو المطلوب والمرغوب...........

لكم مني خالص الإحترام والتقدير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://beautiful-girls.a7larab.net
 
الشماعة...؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أحلام البنات :: «®°·.¸.•°° آلأقسام العامة°°·.¸.•°®» :: قسم الحوار والنقاش-
انتقل الى: